اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي: وسائل متعددة لمحاربة ودحض الشائعات والمخدرات وخطاب الكراهية

إتخذت محلية شندي وسائل متعددة لمحاربة الشائعات والمخدرات وخطاب الكراهية والعنصرية من خلال عدد من الوسائل والبرامج.

واتجهت المعالجات عبر الإعلام الجماهيري مباشرة في مراكز التجمعات والاحياء وعبر الميادين والسوح.

ووظفت المحلية العدد المقدر من نجوم الدراما في تقديم مشاهد درامية تعالج كل الامراض المجتمعية ومهددات تماسك المجتمع

والتقى المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ بنجمي الدراما في السودان ذاكر سعيد ومحمد صباحي من مجموعة أنسام المسرحية.

وأكد المدير التنفيذي على دور الفنون والمسرح والدراما في معالجة كثير من القضايا المجتمعية وتقديم الحلول لها

واشار الى ان واحدة من القضايا التي تعالجها الدراما هي قضية دحض الشائعات التي أصبحت لها مواقع ومنتجين لها ومروجين لان اثرها النفسي كبير على الناس.

وقال ان الشائعات اتخذت أشكالا والوانا واصبحت لها غرف متخصصة في إنتاجها بغية الوصول الى هدفها وهي الهزيمة النفسية للمستهدفين منها

وابان عبد الغفار ان الحرب التي قامت في السودان عرفت المواطنين المدى الذي وصلت إليه صناعة الشائعة ودورها في تشكيل بعض الراي العام.

واكد ان الشعب السوداني استطاع معرفة الأشاعة وكيفية التعامل.

وقال ان الأشاعة تموت في مكانها وزمانها اذا لم تجد لها مروج على السوشيال ميديا أو الوسائط الاخرى ،وهذا ماهدفت إليه المحلية من خلال هذه المعالجة في محاربة كل امراض المجتمع ليعيش صحيحا ومعافى من كل ما يهدد السلم الإجتماعي.

وقال نجم الدراما ذاكر سعيد ان المسرح هو أبو الفنون والمقولة تقول اعطني مسرحا اعطيك أمة، ومن هنا تنبع أهمية الدراما في معالجة القضايا الإجتماعية وذلك ما نهدف من خلال الاعمال التي نقدمها في شمال وجنوب شندي.

وكانت الادارة العامة الثقافة والاعلام والاتصالات بشندي شرعت في تنفيذ برامج داخل أحياء المدينة لدحض الشائعات من خلال الدراما في أعمال يقدمها نجوم الدراما الوافدين الى شندي من بينهم نجم الدراما المعروف محمدسيد احمد وعلي ورطة وأمام حسن إمام ،وبدات الحملة بمربع 8شندي فوق والتي دشنها المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ وتنتقل الى مربع 20ثم الى بقية المربعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!