ولايات
أخر الأخبار

تخريج دففة جديدة من حفيدات مهيرة من معسكرات الشهيد ماذن بتنقسي الجزيرة بمحلية الدبة بالولاية الشمالية

الدبة /ليلى ز يادة

تم تخريج دفعة جديدة من مستنفرات َمعركة الكرامة التالتة.

بتشريف ممثل والي الولاية الشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي وزير الصحة بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية الدبة الاستاذ محمد صابر رئيس اللجنة الأمنية وأعضا لجنته

ورئيس لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بالسودان السيد أزهري المبارك ومسؤول المعسكرات ولفيف من القيادات الرسمية والشعبية بالمنطقة.

 

تحدث ممثل الوالي مبدياً سعادته بماشاهده من تدريب وتأهيل متقدم من المستنفرات وبشر بالعديد من البشريات لمحلية الدبة والولاية الشمالية عامه تزامناً مع زيارة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والذي اطمأن على جاهزية محلية الدبة لمواجهة أي طارئ أمني.

 

ومن جانبه خاطب المدير التنفسي اهالي تنقسي رافعأ التمام لوالي الشمالية وعبره للقائد العام للقوات المسلحة السودانية مؤكدا أن محلية الدبة محروسة باجهزتها الأمنية والمستنفرين والمقاومة الشعبية.

وأشاد بتاريخ تنقسي وانسانها في النضال الوطني والحضارة السودانية.

وفي ذات السياق تحدث مسؤول المعسكرات بالمحلية إسماعيل محمدصالح مشيدا بدور الهيئة الشعبية لماتقدمه من معينات لإنجاح معسكرات الكرامة وحث المواطنين على ضرورة اليقظة للحفاظ على الدين و الأرض والعرض.

 

وعلى صعيد متصل أفاد المعلم مساعد ربيع باب الله فضل المولى أن المستنفرات تدربن على أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة ومنها الكلاكشنكوب والقرنفوف والاربيجي

وتلقين دورات تدريبية إضافية في الإسعافات الأولية.

 

الجدير بالذكر أن الاحتفال تخللته بعض الفقرات منها طابور العرض العسكري وفقرة التكريم كرم من خلالها عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية منها والي الولاية الشمالية والمدير التنفيذي لمحلية الدبة ومدير الشرطة ومدير الاستخبارات ومدير الأمن ورئيس المقاومة الشعبية ومسؤول التدريب ومسؤولين المعسكرات بالمحلية والمدربين بالمعسكرات الكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!