عالمية
أخر الأخبار

سفارة السودان بسلطنة عمان تصدر بيانا هاما للسودانيين

أصدرت سفارة السودان بمسقط، في سلطنة عمان، إعلانًا مهمًا بشأن تأشيرة دخول السلطنة للعابرين إلى المملكة.

 

وكشفت عن قرار السلطات العمانية المعنية الأخير بتجميد عملية إصدار التأشيرات السياحية مؤقتاً نتيجة لما لازم ذلك من إفرازات سالبة، تمثلت في مخالفة البعض لقوانين الإقامة بالسلطنة.

 

وأكدت لمواطنيها الكرام الذين لديهم مستندات سعودية لعقود عمل أو تأشيرات عائلية أو استقدام عائلي ومستند تأشيرة حدد مسقط كوجهة لقدومهم للمملكة العربية السعودية، وصدرت لهم على أساس هذه المستندات تأشيرات لدخول للسلطنة عبر الوكالات العمانية المعتمدة في منصة السفارة حتى يتمكنوا من استكمال إجراءات دخول للمملكة عبر السفارة السعودية بمسقط ليس هنالك ما يمنع دخولهم للسلطنة طالما كانت تأشيراتهم سارية الصلاحية.

 

وأشارت إلى أنها ستوالي تواصلها مع السلطات العمانية المعنية من أجل تنظيم علمية دخول السودانيين للسلطنة، سواء كان ذلك بغرض الإقامة بالسلطنة أو العبور إلى المملكة العربية السعودية، وفقاً للترتيبات التي تراعي حقوق ومصالح الجميع وتمنع أية إفرازات سالبة.

 

وأعربت عن فائق شكرها وتقديرها للأشقاء في عمان، حكومة وشعباً، لوقوفهم بجانب شعبنا خلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ونسال الله سبحانه وتعالى أن ينعم على الجميع بالاستقرار في أوطانهم.

 

وكانت سفارة السودان بمسقط في عمان، أصدرت توجيهات عامة للجالية السودانية هناك، بضرورة الالتزام وتعديل بعض السلوكيات العامة التي من شأنها المحافظة على السمعة الطيبة للوافدين السودانيين.

 

ودعت إلى الالتزام بقوانين البلد المضيف و احترام عاداته و تقاليده، الالتزام بالزي القومي خارج و عدم ارتداء الأزياء غير اللائقة في الأماكن العامة كالعراقي و السروال، عدم رفع الصوت بالأماكن العامة. التزام النساء بالزي المحتشم. رمي الأوساخ و النفايات و أعقاب السجائر و “الصعوط” في الأماكن المخصص لها.

 

 

وأشارت أيضا إلى أهمية الجلوس في الأماكن العامة بصورة لائقة. عدم الجلوس في الطرقات و مداخل الشقق و المجمعات السكنية. احترام حقوق الغير في الاسبقية و الالتزام بالصف في مختلف مواقع الخدمات. منع الأطفال من استخدام المصاعد الكهربائية و كوسيلة ألعاب عدم التسول في الطرقات. عدم الذهاب إلى الأماكن مظان انها الممارسات المشبوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!