محلية
أخر الأخبار

والي الخرطوم يتابع عودة الحياة في أم درمان القديمة

الخرطوم: شبكة زول نت

يتواصل العمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في أم درمان القديمة، حيث يقود والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، الهادي عبد السيد، حراكاً يومياً لتطبيع الحياة في المدينة.

عودة تدريجية للمواطنين:

شجع تحسن الأوضاع الأمنية، وتباشير عودة الخدمات الأساسية، المواطنين على العودة التدريجية إلى منازلهم في أم درمان القديمة.

مبادرات لدعم العائدين:

أقيمت تكايا في أحياء العباسية والهاشماب لتوفير الوجبات للمواطنين العائدين، كما تم توفير خدمات النظافة والتعقيم للمساجد تمهيداً لإعادة فتحها.

معالجة ضعف التيار الكهربائي:

يعمل والي الخرطوم على معالجة ضعف التيار الكهربائي في أم درمان من خلال توفير احتياجات المحولات، وإصلاح الكسورات في خطوط المياه.

كشف جرائم المليشيات المتمردة:

استمع الوالي إلى شهادات من أهالي أم درمان عن جرائم المليشيات المتمردة، والتي شملت تحويل أحد المنازل إلى معتقل، والهجوم المتكرر على المنازل.

ضبط المتفلتين:

يتم اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة نشاط المتفلتين الذين ينتحلون صفة القوات النظامية، ويقومون بأعمال نهب وسلب ممتلكات المواطنين.

إصرار على العودة وإعمار الأحياء:

رغم ما تعرضت له أم درمان من دمار، إلا أن إصرار المواطنين على العودة وإعمار الأحياء يدفع السلطات لمضاعفة جهودها لاستكمال الخدمات.

مواصلة الجهود:

يبذل والي الخرطوم ومحلية أمدرمان جهوداً كبيرة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في أم درمان القديمة، ولتوفير حياة كريمة للمواطنين العائدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!