شنديمجتمع شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي: ديوان الزكاة يواصل دعمه لذوي الاحتياجات الخاصة

اعلن أمين ديوان الزكاة بشندي ايوب أحمد عبد الماجد عن تقديم دعم مادي وعيني لاتحاد المكفوفين بشندي تقديرا واهتماما لهذه الشريحة المهمة وفي الاطار المسؤولية الإجتماعية.

وقال ايوب عبد الماجد ان ديوان الزكاة يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا لطبيعةأوضاعهم ان كان في اتحاد المكفوفين أو المعاقين حركيا أو المعاقين ذهنيا أو الصم والبكم أو غيرهم ،من بقيةالشرائح

واشار مدير ديوان الزكاة الى ان الاهتمام بهذه الشرائح تفرضه المسؤولية الدينية والإجتماعية ،وان رعايتهم وتفقد احوالهم هو واجب على المجتمع قبل مؤسساته الإجتماعية.

وحيا أيوب عبد الماجد الروح الوطنية العالية لذوي الاحتياجات الخاصة وهم يتفاعلون مع قضايا الوطن خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب ،وظل هؤلاء يساندون القوات المسلحة من خلال المشاركات وتقديم الابداعات من خلال الشعر الحماسي والاغاني الوطنية.

واشاد أمين ديوان الزكاة بالجهد المقدر الذي يقوم به المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة بالدعم والمؤازرة والمشاركة في برامجهم الاجتماعية واحتفالهم بالمناسبات الدينية والوطنية وفي الأيام العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة التي حددتها الامم المتحدة والمنظمات العالمية المختصة في هذا الشأن.

وكان رئيس اتحاد المكفوفين قد شارك في الاجتماع الذي عقده أمين ديوان الزكاة ايوب عبد الماجد بقاعة محلية شندي اعلن فيه قيمة الدعم المادي لبرامج عيد الاضحى المبارك والذي بلغت تكلفته اكثر من 45مليار جنيه شملت كل الفئات دور الإيواء والمستشفيات والسجون وخلاوي تحفيظ القرآن والارتكازات والدفاعات واصحاب الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

يذكر ان ديوان الزكاة ظل حاضرا في كل الاعمال الوطنية ومشاركا في كل الانشطة الحكومية وغير الحكومية،ذات الطبيعة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!