شنديمجتمع شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

تنفيذي شندي يشيد بدور المكفوفين .. خالد عبد الغفار يؤكد علي وأهمية مساندتهم ..  وديوان الذكاة يؤمن على دعمهم

رصد ومتابعة ✍️ خالد محمد الباقر

⭕ في تأكيد قوي على أهمية دمج ودعم المكفوفين في المجتمع ، ألقى المدير التنفيذي لمحلية شندي، الأستاذ خالد عبد الغفار الشيخ، ضوءاً على الأدوار البارزة التي يلعبها المكفوفون في دعم وإسناد مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والوطنية .

وربط إشادته بالخطط والبرامج الطموحة التي يضعها اتحاد المكفوفين لتأكيد وحضورهم الفاعل في المجتمع عبر كلمته في برنامج تكريم الداعمين لذوي الاحتياجات الخاصة.

⭕ شكلت لحظة بارزة في تأكيد التزام المحلية برعاية ودعم هذه الشريحة الهامة .

⭕جاء البرنامج كتعبير عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم المكفوفين وتكريماً لمسيرتهم الثابتة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات.

⭕ بحضور كبار المسؤولين وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر وديوان الزكاة، تلقى المكرمون الشكر على جهودهم المتواصلة في دعم برامج الاتحاد، والتي تستهدف تعزيز الإسهامات الاجتماعية والثقافية للمكفوفين في شندي وما ورائها.

⭕ تأكيد المدير التنفيذي على تجاوز الإعاقة بالعمل والاجتهاد .

⭕ إشادة بالبرامج التي تدعم وتساند القوات المسلحة إضافة إلى الأنشطة الاجتماعية والثقافية.

⭕ في بادرة لاقت استحسان الجميع ، التزام ديوان الزكاة بتقديم الدعم المالي وتلبية الاحتياجات الضرورية للمكفوفين .

⭕ أضاف مدير ديوان الزكاة، الأستاذ ايوب احمد عبد الماجد، بأن الديوان جاهز للاستمرار في تقديم الدعم المادي والعيني لذوي الاحتياجات الخاصة، معلناً عن خطة لتقديم دعم نقدي مهم خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى تلبية بعض الاحتياجات الضرورية للمكفوفين، في إطار سعي الديوان لضمان شمولهم في المنظومة الاجتماعية والثقافية بشكل أكبر .

⭕ أكدت الفعالية أن المكفوفين جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، وأنهم يملكون القدرة على تقديم مساهمات قيمة عندما يتوفر لهم الدعم الكافي. من خلال العمل الجاد والاجتهاد، يمكن تجاوز التحديات اليومية التي تواجههم، خاصة بدعم مستمر من المؤسسات الحكومية والأهلية .

⭕ هذا البرنامج يمثل خطوة كبيرة نحو الاعتراف بحقوق وقدرات المكفوفين وضمان اندماجهم الكامل في المجتمع .

⭕ الشكر والتقدير الذي قدمه رئيس اتحاد المكفوفين طارق عبد الحفيظ، لكل من دعم وساند المكفوفين، لا يمثل نهاية الطريق ولكن بداية لمرحلة جديدة من العمل المتواصل. شندي ، بهذه الأقل حظاً، مؤكدة على قيم الإخاء والتعاضد التي تميز المجتمع السوداني. إن الطريق ما زال طويلاً، لكن بالتأكيد، مثل هذه الفعاليات تضع حجر الأساس لمستقبل أفضل للمكفوفين وترسخ مكانتهم كأفراد فاعلين ومساهمين في تنمية المجتمع .

⭕التكريم لاهل العطاء والوفاء من مجتمعيين من الخلص الذين قدموا دون من أو اذي فلهم التحايا والتقدير وشكر الجزيل .

صورة والوحة التكريم تعبر عنها الصور ..

⭕وشهدت النهارية فواصل غنائية عالية الجودة والمضمون من كل من الاستاذ الفنان الشامل احمد سعد والصوت المتفرد الفنانة رحمة والجميل ربيع وجاء فقرة مراشف الشعر ملئ بالحماس والحس الوطني وكذلك الدراما والمسرح التي قدمت صور ومشاهد حياتية واقعية . فلهم مجتمعين الشكر والتقدير والمحبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!