نشاطات واعمال خيرية
أخر الأخبار

رئيس مبادرة نبض الحياة الخيرية : ما نقوم به يعزز من التماسك الوطني

متابعات : الزين كندوة

رئيس مبادرة نبض الحياة الخيرية : ما نقوم به يعزز من التماسك الوطني

 

 

الكناني : مجتمع الأبيض مجتمع تراحم وكل أسرة مستضيفة لعدد من الأسر بعد الحرب، ويجب حصر مساهمات كل أسرة وفي اليوم والشهر والسنة وتحويلها لمبالغ كلية حتي يعلم كل العالم بأن مجتمع شمال كردفان مجتمع تراحم..

 

# فاطمة الكناني: مساهمتنا في الافطارات الرمضانية للهجانة لاننا نعلم بانهم يضحوا من أجلنا بالروح ،وما تقوم به الهجانة والقوات الاخري من تأمين يعتبر حجاب حاجز للأبيض ولكل ولايات شرق وشمال السودان .

 

فاطمة الكناني : إحكام التنسيق بين اصحاب المبادرات ومنظمات المجتمع المدني يعطي فعالية أكبر لخدمة المجتمع.

 

متابعات : الزين كندوة

 

قالت رئيس مبادرة نبض الحياة فاطمة علي محمد احمد (الكناني) بأن ما يقوم شباب وشابات المبادرة والداعمين لها في كل الأنشطة الإجتماعية والإنسانية في هذه الظروف الإنسانية القاسية التي يعشها اهل السودان عموما ، وسكان شمال كردفان والوافدين لها بشكل خاص يعتبر عمل إنساني معزز للتماسك الوطني والوحدة الوطنية القائمة علي وحدة الوجدان السوداني ، وما يؤكد ذلك الشعور بحوجة من هو أحوج مننا لتوفير الأمن و الغذاء والماء والدواء.

وقالت الكناني في تصريحات صحفية لذلك درجنا ومنذ ميلاد المبادرة في العام(٢٠٢١) أن نعمل مع الشركاء في دعم ورعاية الأيتام والأرامل والأسر المتعففة باحياء الأبيض، والآن نعمل مع إخوتنا في معسكرات النازحين القادمين من مناطق الحروب والمستقرين بمراكز الإيواء بالأبيض، فضلا عن جهدنا المستمر مع الهجانة والقوات الاخري في فترة رمضان بتجهيز إفطارات للمرابطين بالخنادق ،وهذا واجب علينا لأن هؤلاء الجنود الأبطال وضباطهم المخلصين للوطن (مضحيين) بأغلي ما عندهم وهي (الروح) من أجلنا، ومن أجل أن نعيش في أمان وسلام في منازلنا واوطاننا ويجب أن يفهم كل الشعب السوداني بأن ما تقوم به الهجانة بالابيض هوالقوات الاخري هو حجاب حاجز لأمن كل ولايات السودان ( شرقها وشمالها ).

 

وذكرت فاطمة الكناني إن المبادرة مستمرة في عملها الاجتماعي والانساني حسب المواسم ، وفي سياق ذلك لقد قدمت أضاحي في ايام العيد لعدد من المعسكرات بالأبيض إبتداءا بمعسكر مدرسه فاطمه مدني وإستهدفنا فيه عدد (15) اسره، و

معسكر مدرسه يثرب وإستهدفنا فيه عدد( 15) اسره أيضا، وكذلك معسكر مدرسه الصفاء وإستهدفنا فيه عدد(19) اسره، هذا بالاضافة لمعسكر مدرسه سليمان دقق ووزعنا فيه لعدد( 15) اسره، هذا بالاضافة لمعكسر مدرسه الصفاء الثانويه للبنات وإستهدفنا فيه عدد (4 )اسره، هذا بالإضافة لتوزيع اضاحي للأرامل والأسر متعففه الذين تم حصرهم حسب المسح في بعض الاحياء بالأبيض .

 

وفي السياق ناشدت فاطمة الكناني كل اصحاب المبادرات ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالابيض بأهمية التنسيق من أجل تقدم أكبر مساعدات للمحتاجين سوي كان بمراكز النزوح والإيواء او حتي بالاحياء السكنية ، وذكرت الكناني بأن الأسر بالاحياء عندها حوجة ماسة جدا لأن إي منزل بالأبيض مستضيف أكثر من أسرة، لذلك لابد من التدقيق في المسح والوصول للأسر بالاحياء لأنها بتعاني جدا من شبح الجوع.

 

وذكرت الكناني هناك مساهمات مالية كبيرة جدا من المجتمع بالأبيض من خلال إستضافته للأسر والصرف المالي عليها و يجب أن يتم تحويل هذه المساهمات لأرقام حتي يتعرف كل العالم علي حجمها ويدرك بأن مجتمع شمال كردفان والابيض مجتمع تراحم.

 

وفي السياق ناشدت فاطمة الكناني الخيرين بالمساهمات بما تيسر لخدمة الفقراء والمساكين والأيتام والاسر المتعففة سوي بالاشياء العينية أو المادية عبر الحساب( 3420819

باسم فاطمه علي محمد احمد ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!