شنديصحة شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي :أجراء 100 عملية وتسجيل 3آلاف حالة في مخيم العيون

اجرى مخيم العيون الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية وجامعة شندي بمستشفى المك نمر اجرى اكثر من من مائة عملية وتم التسجيل لاكثر من 3آلاف حالة في منتصف اليوم الثاني المخيم الذي يستمر حتى الخميس المقبل

وشهد المخيم في اليوم الأول تدافعا كبيرا من المرضى ولكن حسن التنظيم والترتيب،امتص الزحام الكبير

وتفقد المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ عيادات الكشف وغرفة العمليات واطمئن على سلامة وسلاسة الاجراءات التي تقف على تنظيمها عددا من المنظمات الطوعية من بينها مبادرة أبناء شندي بالاضافة الى القوات النظامية.

واشاد خالد عبد الغفار بالدور الكبير الذي تقدمه جامعة شندي في خدمة المجتمع وقال ان جامعة شندي كانت اضافة كبيرة لمجتمع شندي وهي من الأولى المؤسسات التي ادارت أزمة الحرب مع المحلية والفرقة الثالثة مشاه وفتحت مؤسساتها الطبية والعلاجية لكل مرضى السودان خاصة في مركز القلب ومركز ابحاث السرطان وعلاج الاورام وفتحت داخلياتها لأيواء الوافدين.

وحيا المدير التنفيذي دور مؤسسة البصر الخيرية التي قدمت خدمة كبيرة لمجتمع شندي ومن قبل لكل أهل السودان.

من جهته قال رئيس مجلس جامعة شندي المهندس المعتصم ابراهيم ان قيام المخيم كانت نتاجا طبيعيا بتعاون الجامعة مع المؤسسات ومن بيننا مؤسسة البصر الخيرية التي نفذت اكبر مخيم للعيون تشهده البلاد.

واشار الى ان نجاح المخيم ان إعداد التسجيل لامست العدد المستهدف وإن العمليات في اليوم الثاني مثلت (25%) من العدد المقرر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!