اخبار محلية شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي:وصول الدفعة الأولى من ناقلات النفايات خلال ساعات القادمة

من المنتظر ان تصل الى شندي ناقلات النفايات الصغيرة المخصصة للعمل داخل الاحياء خلال الساعات القادمة،ضمن مشروع إصحاح البيئة الذي تنفذه المحلية.

وقال المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ ان الدفعة الاولى للناقلات الصغيرة لنقل النفايات تبلغ 15ناقلة تخصص العمل داخل الاحياء في المدينة وغيرها.

واضاف ان هذه تمثل الدفعة الأولى من الناقلات الصغيرة ومن المنتظر وصول عدد من الآليات الضاغطة للنفايات خلال الفترة المقبلة لتشكل هذه الأليات حلا كبيرا لمشكلة جمع ونقل النفايات التي تزايد انتاجها أضعاف مما كانت عليه في السابق ،وذلك للاعداد الكبيرة من الوافدين من الخرطوم بسبب الحرب، وتزايد إعداد المحلات العاملة في الاسواق الكبيرة والصغيرة.

واكد خالد ان هذه الإليات تمثل مرحلة من مراحل مشروع إصحاح البيئة الذي اعلنته المحلية ليكون ناتجه في نهاية العام ان تكون شندي الأولى على المستوى الولاية في عملية إصحاح البيئة والنظافة للعام 2024م.

وابان المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار ان محليته تدرس العديد من الخيارات العلمية في مجال إصحاح البيئة بعد الزيادة الكبيرة في إعداد السكان وتزايد عدد المصانع العاملة والمتوقعة والمستوصفات والعيادات والمعامل الطبية في المحلية بايجاد مكبات متخصصة للنفايات وذلك لتسهيل عملية الفرز وعملية إعادة تدوير النفايات.

وزيادة عدد المحارق للنفايات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!