صحة
أخر الأخبار

شندي: ورش وندوات للتأهيل النفسي والصحي للشباب

أعلن مدير إدارة الشباب والرياضة بمحلية شندي مزمل سيد احمد عن قيام ورش للتأهيل النفسي والصحي تستهدف كل الشباب المقيمين والوافدين على حد سواء.

وأبان مزمل سيد احمد ان ادارته وقعت شراكة مع الهيئة الاستشارة العمل الاجتماعي والارشاد النفسي ،والهيئة تضم عددا من المعالجين النفسيين والباحثين الإجتماعيين لتقديم ورش وندوات بقصد رفع التوعية وادراك المخاطر والمهددات التي تستهدفهم خاصة المخدرات والادمان.

وقال مدير إدارة الشباب والرياضة ان الهدف من هذه الورش والندوات التي تستهدف التجمعات الشبابية ومراكز إيواء الوافدين هي إعادة التوازن النفسي،بعد الخلل الذي أصابه وتعددت مسبباته ، منها الاستهداف الذي تعرض له الشباب من خلال انتشار المخدرات في الفترة السابقة والفراغ العريض بسبب توقف الدراسة في المدارس والجامعات لمدة طويلة واخيرا الأثار السالبة التي خلفتها الحرب وسط المواطنين وخاصة الشباب.

واشار مزمل الى اهمية قيام مثل هذه الورش والندوات باعتبار ان الشباب هم اساس الأمن القومي وركيزة النهصة والتنمية في البلاد.

واوضح ان تتابع كل هذه الظروف وتزامنها كل لها الأثر السالب على حالة الشباب الصحية والنفسية

واكد ان مراكز الشباب مثل ماهي مسؤولة عن الاعداد البدني للشباب من خلال الانشطة الرياضية ، هي بذات القدر مسؤولة عن التأهيل النفسي والصحي للشباب.

يذكر ان الاجتماع الذي جمع إدارة الشباب والرياضة والهيئة الاستشارية العمل الاجتماعي والإرشاد النفسي شارك فيه كل من،د.أحمد إدريس باحث إحتماعي ،د.شيرين حمزة معالج نفسي ،وأميرة الامين النقر باحث اجتماعي ،ومن جانب إدارة الشباب والرياضة مزمل سيد احمد وطارق عبد الجليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!